أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عزيزى الرجل.. النساء تريد حبا وحنانا
حبا

عزيزى الرجل.. النساء تريد حبا وحنانا

الإهمال أصعب المشاعر التى تمر بها المرأة، فحينها تكون بعيدة كل البعد عن روحها وجسدها، هى لاتريد أكثر من كلمة طيبة، ونظرة حب واحتواء، فقط هم بحاجة إلى التعامل بذوق رفيع، لاتحب الغنى، ولا يلفت نظرها ذلك الوسيم، وصاحب القصر والأموال، فقط بيتا يملأه الحب والسكينة.

المرأة تفعل المستحيل من أجل الرجل الذى تهواه، تتغاضي عن أغلب كوارثه وعيوبه، فى سبيل ألا تفقد ذلك السند حين تميل ولا تستطيع أن تقف وحدها، وتذكر قول مولانا جلال الدين الرومى”للمرأة حضور خفى.. لايراه ويهتدى به إلا رجل متفتح عارف”.

النبى العظيم والمرأة
وكان نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم يحترم المرأة ويوصى بها كثيرا، فمن لطيف صنعه شربه من موضع شرب السيدة عائشة فقد روى عنها أنها قالت،:” كنت أشرب وأنا حائض، ثم أناوله للنبي صلى الله عليه وسلم، فيضع فاه على موضع في فيشرب، وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله للنبى صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع في”-رواه مسلم-.

عزيزى الرجل المرأة هى الرحمة واليد الحانية، وذكر فى سورة الروم..”ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتكسنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”.

وفى ذكر الغرب للنبي الكريم قال جارى ميلر:” يصعب العثور على من يقول لقد كنت خائفا لدرجة أنى أسرعت إلى زوجتى.. محمد فعل ذلك يوم أتاه جبريل، لابد أنها إمرأة عظيمة”.

ومن هنا يمكننا القول بل التأكيد أن المرأة شقيقة الروح، وأنس الحياة وبهجة العمر، وروى عن عمرو بن الأحوص الجشمى رضي الله عنه أنه سمع النبى صلى الله عليه وسلم فى حجة الوداع يوصى جموع الرجال بنسائهم قائلا:”استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم”. رواه الترمذى.

ختاما عزيزى الرجل المرأة العاشقة كالوردة مظهرها يسعد العين ويسكن القلب وتفوح بعطرها لما أحسن إليها، وبذر العشق بتربتها، فاذا تركت وردتك فلا تلومن الا نفسك فالعاشقون أولى بالمعروف.

*المصدر :هاجر الصباغ/الشورى

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com