أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / البحرين للتدريب تنظم ملتقى «المرأة البحرينية.. تاريخ أصيل ومستقبل تنموي واعد»
تدرب

البحرين للتدريب تنظم ملتقى «المرأة البحرينية.. تاريخ أصيل ومستقبل تنموي واعد»

نظمت جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية الملتقى الحواري “المرأة البحرينية.. تاريخ أصيل ومستقبل تنموي واعد”، وذلك تزامنا مع يوم المرأة البحرينية لهذا العام “المرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل”، وتحت رعاية الدكتور إبراهيم بن خليفة الدوسري رئيس مجلس ادارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير “IFTDO” الرئيس الفخري للجمعية، وبالتعاون مع مجوهرات الكوهجي.

وتناول الملتقى عددا من المحاور من بينها دور المرأة في تقدم مؤسسات التعليم العالي، وتحقيق جودة المخرجات، ومدى مساهمة مؤسسات التعليم العالي في تطوير وتنمية المرأة البحرينية، كما سلط الملتقى الضوء على نسبة اقبال المرأة على مختلف التخصصات العلمية الخاصة بالتقنية وعلوم المستقبل، وناقش أهم المعايير المتعلقة بضمان تخريج مواطنين قادرين على مواجهة الاحتياجات المتغيرة في سوق العمل.

وأوصى ملتقى “المرأة البحرينية.. تاريخ أصيل ومستقبل تنموي واعد” في نهاية أعماله بضرورة التركيز على التعلم الذاتي والمستمر لإتقان مختلف المهارات التي تواكب احتياجات المستقبل، وتعزيز حضور المرأة في مجالات العمل بمؤسسات التعليم العالي، والسعي نحو تمكينها لرفع نسبة وصول المرأة

إلى المناصب العليا في رئاسة الجامعات، وهذا يتطلب الدعم الكبير والشراكة الفاعلة بين المرأة والرجل في بيئة داعمة للتميز والإبداع، والتركيز على زيادة التخصصات الدراسية في مجال الابتكار وتقنية المعلومات.

كما أوصى الملتقى بضرورة إعداد دراسة حول المهارات المطلوبة للمستقبل يقوم عليها خبراء ومختصين من الجمعية وخارجها، وتعزيز مشاركة الجامعات في هذا المجال، والتركيز على برامج التوعية المستمرة بالمتطلبات المستقبلية لسوق العمل والوظائف المتاحة من خلال برامج التوجيه والإرشاد المتنوعة.

وفي إطار أعمال الملتقى جرى تكريم ثلاث نساء ساهمن في تحقيق منجزات مهنية في مجال التعليم والعمل التطوعي في الجمعية منذ التأسيس وحتى الآن، كما جرى تكريم خمسين امرأة من القياديات في إدارة الموارد البشرية والحاصلات على مؤهلات ودرجات علمية عليا والمتميزات في مجال التقنية وعلوم المستقبل يمثلن مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك من منطلق الشراكة المجتمعية بين الجمعية والجهات الأخرى.

هذا وكان تحدث في الملتقى خبراء في مجال التعليم هم البرفيسور عبد الله الحواج ود. لولوة المطلق ود. ريم البوعينين ود. وفاء المنصوري، وأدار الملتقى د. حورية الديري.

فيما كانت الأستاذة رانيا الجرف مديرة مركز التوازن بين الجنسين بالمجلس الأعلى للمرأة أشارت في كلمة لها خلال الملتقى إلى ما يوليه المجلس من اهتمام رصد ما حققته مؤسسات المجتمع التي تحققها مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز تقدم المرأة البحرينية من خلال عدة برامج ومبادرات مشتركة تقوم عليها

لجنة التعاون ولجان التوازن بين الجنسين التي شكلت في الجمعيات، معتبرةً أن هذا الملتقى يؤكد الدور الذي تقوم به المراة البحرينيه ، ويأتي في سياق التوجهات الرامية إلى توثيق منجزات المرأة البحرينية في مختلف المجالات.

من جانبه أشاد السيد أحمد محمود عطية رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، بدعم المجلس الأعلى للمرأة للجمعيات الأهلية بهدف تعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية وإبراز جهود المرأة البحرينية، وقال “نفخر في جمعية البحرين للتدريب بأن الجمعية استطاعت خلال هذا العام

تنفيذ 38 فعالية استفاد منها 2080 مشارك اكثر من 50% منهم نساء، وتعتز بأن المرأة البحرينية حققت العديد من الانجازت بفضل دعم المجلس الأعلى المرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى في رفع وتعزيز مكانة المرأة البحرينية محليًا ودوليًا”.

ولفت عطية إلى أن الجمعية التي تعنى بالتنمية البشرية تؤمن أن المرأة هي أساس التنمية البشرية وركيزة أساسية في التنمية، لذلك أسست الجمعية لجنة تعنى بشؤون وبرامج المرأة خاصة وأن العديد من وعضوات الجمعية تقلدن العديد من المناصب.

وأكد عطية على ما توليه الجمعية من اهتمام كبير في مختلف فعالياتها باشراك القطاع العام والخاص باعتبارهما الشريك الأساس لنجاح الجمعية فيما تقدم من خدمات للمجتمع، موضحا أن الجمعية تحرص وبشكل سنوي على تكريم القياديات في قطاع الموارد البشرية لدورهم الرائد في تطوير عمل الجهات التي يعملن فيها.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com