أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سفير بريطانيا بالسودان: تأمين حقوق المرأة شرط أساسي لاكتمال نجاح الثورة
سودانتي

سفير بريطانيا بالسودان: تأمين حقوق المرأة شرط أساسي لاكتمال نجاح الثورة

 

قال السفير البريطاني في السودان، عرفان صديق، إن تأمين حقوق المرأة شرط أساسي لاكتمال نجاح هذه الثورة.وأضاف السفير البريطاني – في حفل أقامه تحت شعار “سودان آمن بدون نزاعات يحظى فيه الجميع بالحق في المواطنة المتساوية” إن مشاركة النساء في الثورة السودانية ساهمت بصورة كبيرة في الحفاظ على طابعها السلمي، كما ألهمت شجاعتهن الكثيرين حول العالم.

وذكر بيان للسفارة البريطانية أن الحفل حضره العديد من الفاعلين في تحقيق التغيير من لجان المقاومة والمجتمع المدني والإعلاميين والسياسيين، إضافة إلى عدد من الوزراء وممثلي المجتمع الدولي في السودان.

وقال السفير البريطاني: “كانت هذه الثورة فريدة من نوعها، وتجسيد مُلهم لسلطة الشعب، في ظاهرة جمعت الرجال والنساء، الصغار والكبار، سودانيين من جميع أنحاء البلاد مطالبين بالتغيير، بالحرية والسلام والعدالة، مطالبين بدولة مدنية”.

وأكد أن الفرصة الآن ثمينة لبناء سودان جديد، يحظى فيه الجميع بالحق في المواطنة المتساوية، من أجل سودان آمن بدون نزاعات تتحقق فيه العدالة الاجتماعية من خلال التنمية الاقتصادية والازدهار.

وأكد أن تلك العملية لن تكون سهلة، لكن المكاسب في نهاية الطريق كبيرة جدًا، وهذا ما يجب أن يدفعنا جميعا على مواصلة العمل لتحقيق تلك المكاسب.

شاهد أيضاً

فارسل

المرأة الكويتية تشغل 41% من المناصب القيادية والإشرافية في البنك المركزي و35% من قوة العمل في البنوك

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس السعود أن للمرأة الكويتية دورا محوريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com