الرئيسية / أخبار / “سياحة الشارقة” تخرّج الدفعة الأولى من ” برنامج الجوهرة لتمكين المرأة”
شاااا

“سياحة الشارقة” تخرّج الدفعة الأولى من ” برنامج الجوهرة لتمكين المرأة”

خرجّت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عدداً من المنتسبات في الدورة التدريبية التي تمّ إطلاقها مؤخراً ضمن “برنامج الجوهرة لتمكين المرأة” – هذا البرنامج يمثّل التزام الهيئة بالتعهد من أجل توفير بيئة اقتصادية داعمة للمرأة، خلال الدورة الأولى من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة في 2017، الذي نظمته مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة-.

وأطلقت الهيئة هذا البرنامج استجابةً لتوجيهات سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتمثلة بدعم المرأة وتمكنيها من تعزيز عجلة التنمية المستدامة باعتبارها شريكاً أساسياً في نهضة المجتمعات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “يأتي برنامج الجوهرة لتمكين المرأة انطلاقاً من التزامنا الذي تعهدنا به من أجل توفير بيئة اقتصادية داعمة للمرأة، وفي سعينا لتحقيق أهداف هذا التعهد قمنا بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية لتقديم برنامج متكامل يبدأ بالتثقيف السياحي إلى إرشاد منتسبات البرنامج حول أهمية تعزيز دور المرأة الإماراتية في القطاع السياحي والتخطيط المهني للفرص المستقبلية وتشجيعهم على استثمار طاقاتهم وأفكارهم ومشاريعهم في مجال السياحة والسفر والضيافة، حيث نتطلع إلى إيجاد منظومة متكاملة تدعم عملية التنمية المستدامة للمرأة الإماراتية. ونتوجه بجزيل الشكر والتقدير لسلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرمه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة “مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة”، على دعمهما اللامحدود للمرأة في المجالات التنموية كافة في الإمارة سعياً منها للارتقاء بمكانتها في المجتمع وتفعيل دورها في عملية النمو بالاقتصاد الوطني”.

وأضاف المدفع: “ينبثق البرنامج من إيماننا بأهميّة تفعيل دور الكوادر النسائية في القطاع السياحي وتعزيز مهاراتهن ومعارفهن المطلوبة لتلبية احتياجات هذا القطاع الواعد بكثير من الفرص النوعية التي تعزز مختلف القطاعات وأهمها الاقتصادية. وهنا يأتي دور كلية الأفق الجامعية كشريكٍ أكاديمي يساهم معنا في عملية التثقيف والإرشاد السياحي لمنتسبات برنامج الجوهرة لتمكين المرأة، ونبارك لجميع خريجات الدفعة الأولى من هذا البرنامج والذي وصل عددهن لـــــــ60 شابة إماراتية، ونتمنى لهن التوفيق الدائم باعتبار تمكين المرأة من أهم الأولويات التي تسرّع عملية تحقيق التنمية المستدامة وتلقى اهتماماً كبيراً من القيادات العُليا في الدولة. ونلتزم بمواصلة توفير الفرص والمنصات المطلوبة لتنظيم الدورات التدريبية والبرامج التطويرية التي من شأنها الارتقاء بإمكانات المرأة وتعزيز مشاركتها في لتكون عنصراً فعّالاً في مسيرة البناء والتنمية بالدولة”.

وتتمثل أهداف هذا البرنامج في زيادة مشاركة الإناث في قطاع السفر والسياحة وتشجيعهن على الإقبال على الفرص المهنية في هذا القطاع لكونه أحد الدعائم الهامة في الاقتصاد الوطني، وتوفير التدريب والإرشاد السياحي اللاّزم للمشاركات وتزويدهن بالمعارف والمهارات للمساهمة في دعم جهود تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية. كما وتعمل الهيئة بالتعاون مع شركائها كافة في القطاعين الحكومي والخاص في دعم مختلف المبادرات والأهداف التي تصب في مصلحة الإمارة عبر تبنى رؤى وتوجهات القيادات الرشيدة في مجال التوطين وتمكين المرأة في مجال السياحة والضيافة والسفر، وذلك في إطار تعزيز القطاع السياحي وجعل إمارة الشارقة محط أنظار العالم ووجهة سياحية مفضلة للجميع.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com