الرئيسية / أخبار / دراسة تكشف عن الوظائف تؤثر على صحة قلب المرأة
قلببق

دراسة تكشف عن الوظائف تؤثر على صحة قلب المرأة

كشفت نتائج دراسة جديدة عن وجود بعض الوظائف التي ترتبط بزيادة خطر إصابة المرأة بأمراض القلب، بينما تربط وظائف أخرى بانخفاض هذه المخاطر.

وتوصلت الدراسة إلى أن وظيفة الأخصائية الاجتماعية هي الأكثر إجهادًا لقلب المرأة، لأنها ارتبطت بزيادة خطر أمراض القلب بنسبة 36% مقارنة بوظائف أخرى.

وبحسب الدراسة التي من المقرر عرضها خلال مؤتمر جمعية القلب الأمريكية المُقام بين 16 و18 نوفمبر في جامعة دريكسل بفيلادلفيا، أتت وظيفة (الكاشير) أو أمين الصندوق في محلات البيع بالتجزئة تالية في ارتباطها بزيادة المخاطر على قلب المرأة بنسبة 33%.

وجاءت وظائف: الممرضة، والأخصائية النفسية، ثم طبيبة الزيارات المنزلية في المرتبة التالية حيث ارتبطت هذه الوظائف بزيادة الخطر على قلب المرأة بنسبة 16%.

وبحسب الدراسة التي اعتمدت على مراجعة البيانات الصحية لـ65 ألف امرأة، تبين أن العمل في بيع وسمسرة العقارات يرتبط بانخفاض خطر إصابة المرأة بأمراض القلب بنسبة 24%، يليها وظيفة مساعد إداري (سكرتيرة) بانخفاض الخطر بنسبة 11%.

للوصول إلى هذه النتائج قام الباحثون بعزل تأثير عوامل أخرى مؤثرة على القلب مثل: ضغط الدم والكولسترول والتغذية والنشاط البدني والتدخين، وركّزت الدراسة على 20 وظيفة شائعة فقط من بين أنماط عمل المرأة في المجتمعات الحديثة.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com