الرئيسية / أخبار / وزير التجارة والصناعة: باب الاستثمار مفتوح أمام المرأة في الكويت 
روضان

وزير التجارة والصناعة: باب الاستثمار مفتوح أمام المرأة في الكويت 

أكد وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الخدمات، خالد الروضان، أن الباب مفتوح أمام المرأة للاستثمار بأقل الإمكانات وحسب خبرتها في الكويت.
وقال الروضان في حديث له في الجمعية الثقافية النسائية، إن التجربة الاقتصادية المحلية أثبتت أن هناك سيدات أعمال قادرات على تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مشيداً بدور القيادات الوسطى من النساء في تطوير «التجارة».
وأضاف أن التعديلات التشريعية التي أقرتها «التجارة» خصوصاً آخر عامين، أسهمت في إيجاد هامش مشاركة استثماري أكبر للمبادرات الشبابية النسائية، التي تمت تغطيته بشكل واضح، ويظهر جلياً في عدد المبادرات المسجلات في صندوق المشروعات الصغيرة وفي شركات الأشخاص.
وأوضح أن التعديلات التي ادخلتها «التجارة» على بيئة الأعمال المحلية، ساعدت في توفير فرص متنوعة للمرأة الكويتية، مشيرا إلى إنصافها يأتي عبر تمهيد الطريق ورفع مساهمتها اقتصادياً وتجارياً.
وشدد الروضان على أنه كلما زادت مساهمة المرأة في سوق العمل، كلما زاد الإنتاج المحلي والإجمالي، وعلى أنه سيسعى جاهداً لتمكين المرأة، وتقديم كل أوجه الدعم الممكنة بزيادة أعداد القيادات التنفيذية النسائية وتطوير مهاراتهن، بما ينعكس على أداء المؤسسات ويرفع كفاءتها.
من جهتها، أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الثقافية النسائية لولوة الملا، ضرورة القضاء على التمييز بين الرجل والمرأة في كل الميادين، مضيفة أن نجاحات المرأة الكويتية أكسبتها الريادة على مستوى الخليج.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية توقع مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة خطة العمل لعام 2024

فعالية توقيع خطة العمل لعام 2024 ضمن اتفاقية التعاون بين إدارة المرأة والمكتب الإقليمي لهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com