الرئيسية / أخبار / سمو الشيخ سلمان بن محمد: المرأة البحرينية أكدن حضورها وحققت الإنجازات للرياضة البحرينية
سموخه

سمو الشيخ سلمان بن محمد: المرأة البحرينية أكدن حضورها وحققت الإنجازات للرياضة البحرينية

أكد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أن الرياضة النسائية استطاعت أن تشق طريقها بنجاح في مختلف الألعاب الرياضية وأن تحقق العديد من المكاسب والإنجازات في مختلف المشاركات والمحافل الرياضية.

جاء ذلك، خلال زيارة سموه للمقر الثاني للمجلس البحريني للألعاب القتالية الواقع بمنطقة “توبلي”، بحضور رئيس اتحاد فنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر، وأمين السر العام للمجلس البحريني للألعاب القتالية السيد راجي عبدالرحمن، والإداريين جعفر علي ورضا حاجي وحكم لعبة التايكواندو المدربة البحرينية منار وليد الريس.

وقام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بجولة تفقدية في المقر الثاني للمجلس، اطلع خلالها سموه على المرافق التي يحتويها المقر. كما شهد سموه جانبا من تدريبات التايكواندو للعنصر النسائي تحت إشراف المدربة منار وليد الريس، حيث أشاد سموه بالمشاركة النسائية في رياضة التايكواندو، وبالمستويات التي قدمتها اللاعبات خلال هذه الحصة التدريبية.

وقال سموه: “إن مملكة البحرين دعمت تواجد المرأة البحرينية في الحركة الرياضية. فالانفتاح الحضاري والثقافي في البحرين، والخطوات الواضحة التي بذلتها المملكة في تهيئة الأجواء المثالية للعنصر النسائي بالمشاركة الحقيقية في المجال الرياضي، مكّن المرأة من صعود منصات التتويج في البطولات المختلفة، والذي ساهم في تحقيقها المزيد من المنجزات الحضارية على صعيد الرياضة”.

وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: “المرأة البحرينية استطاعت أن تؤكد حضورها الكبير على مختلف الألعاب الرياضية بما فيها الألعاب القتالية، حيث كان للعنصر النسائي دورا في تحقيق تلك الألعاب نتائج مميزة، فعلى سبيل المثال لا حصر عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية الآنسة فجر البنعلي، التي شقت طريقها بنجاح في رياضة التايكواندو محققة نتائج مشرفة لمملكة البحرين، تضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية على المستوى الرياضي”.

مؤكدا سموه أن المجلس البحريني للألعاب القتالية يولي اهتماما كبيرا في تعزيز الحضور النسائي على مستوى الألعاب القتالية، من خلال توجيه الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة المجلس لوضع الخطط والبرامج التي تستهدف تعزيز تواجد المرأة البحرينية في هذه الألعاب الرياضية.

 

شاهد أيضاً

يسرات

مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة يكرّم النجمة المصرية يسرا…التي بدت متأثرة

كرّم مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي افتتح مساء يوم الأحد في 14 نيسان/ أبريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com