أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في مصر..انطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة
رعا

في مصر..انطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة

في مصر تنطلق فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، يومي 11 و 12 سبتمبر الجاري، وذلك بهدف تعزيز صحة المرأة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

يأتي ذلك بمشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وصندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، ومنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط “برامج حماية وتعزيز الصحة”، والمجلس القومي للمرأة، والعديد من الجهات الداعمة لصحة المرأة، وبحضور وزير الصحة الأسبق د.عادل عدوي، وعضو المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر د.أحمد عكاشة.

ومن جانبها، أعربت الرئيس الشرفي لحملة انتي الأهم، عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة زيتا العبودي، عن سعادتها بمشاركة المؤسسة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، “حياة كريمة”، مؤكدة أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتطوير، ولابد أن يشارك المؤسسات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين.

وأوضحت أن حملة انتي الأهم التي أطلقتها المؤسسة تستهدف التنمية المستدامة، بالعمل علي تلبية احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة، وتعمل على توفير مناخ ثقافي اجتماعي عام مضاد لجميع ممارسات العنف ضد المرأة من خلال إعلام إيجابي ذو توجه اجتماعي واضح وحاسم في رفض كافة أشكال العنف ضد المرأة .

وتابعت أن الحملة تعمل على رفع مستوى الثقافة الطبية للنساء والأطفال عن طريق التعليم بالترفيه والتطبيقات الاليكترونية، واستثمار كافة وسائل الإعلام لخدمة المرأة وقضاياها، وإبراز نماذج نسائية قدمت خدمات جليلة للمجتمعات.

وأوضحت أن فكرة الحملة جاءت لنصرة المرأة في العصر الحديث، حيث أصدرت العديد من الكتيبات عن المرأة العربية والتحديات التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال، كما أصدرت تقاريرا عن العنف ضد المرأة في الوطن العربي، ونظمت عدد من الندوات الثقافية الخاصة بقضايا المرأة المختلفة.

واستطردت: حملة “أنتي الأهم” كان لها دور ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتنظيم قوافل طبية إلى “الفيوم، وسيوة، والأسمرات، والخصوص، وجنوب سيناء، والدرب الأحمر”، وكانت هذه القوافل تقوم بقياس الضغط، والسكر، والوزن والهيموجلوبين، وتوزع الأدوية مجانا، بالإضافة إلى عمل ندوات توعوية عن كل ما يخص صحة المرأة، خاصة الصحة الإنجابية، وكان للحملة شراكات مع مؤسسات حكومية ودولية مثل وزارة الصحة، والمجلس القومي للسكان، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية.

وأضافت أن المؤسسة أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات لدعم وتمكين المرأة المصرية والعربية صحيا واقتصاديا واجتماعيا، استهدفت توعية أكثر من 23 ألف سيدة، بشكل مباشر، من خلال الزيارات والندوات وورش العمل، وأضعاف هذا الرقم من خلال برامج التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبرامج التلفزيونية والإذاعية.

ونوهت العبودي إلى أن المؤسسة أطلقت مبادرة “وعي طفلك”، التي تستهدف بناء مجتمع “مسلح”، بالتعليم الصحي يستطيع اتخاذ القرارات الصحية السليمة، وذلك عن طريق إنشاء مدارس معززة بالصحة تعمل على تحسين مستوى الحياة لتخريج أجيال أكثر نفعا للمجتمع.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com