الرئيسية / أخبار / الشارقة لرياضة المرأة تطلق دبلوم رائدات المستقبل الرياضي
سسباتن

الشارقة لرياضة المرأة تطلق دبلوم رائدات المستقبل الرياضي

أطلقت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة دبلوم القيادات الرياضية “رائدات المستقبل الرياضي” وهو الأول من نوعه على الصعيدين المحلي والإقليمي بهدف تعزيز القدرات القيادية لدى السيدات، ليتنسى لهنّ المشاركة في قيادة وتوجيه القطاع الرياضي المحلي، والارتقاء بواقع أعماله وتطويرها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المؤسسة بمشاركة ندى النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وعيسى هلال الحزامي أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وبحضور كلٍّ من محمد بن درويش مدير تنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وخولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة، والعميد عارف الشريف مدير عام الموارد والخدمات في شرطة الشارقة، والعميد عبدالله بن غفار مدير إدارة معهد تدريب الشرطة، وأحمد الشريف رئيس أكاديمية دراسا وكادر مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وعدد من الجهات الإعلامية.

وأكدت ندى عسكر النقبي أن الدبلوم يهدف إلى تنشئة جيل مؤهل من القيادات النسائية في المجال الرياضي بالتعاون مع الجهات المختصة محلياً وعالمياً والعمل على استقطاب الكوادر وتطويرها واستكمال مسيرة شراكة المرأة عبر تمكينها من الريادة في مؤسسات القطاع الرياضي في الدولة.

وأشارت النقبي إلى أن الدبلوم يباشر أعمال برنامجه وفق خطّة عمل متكاملة تستمر على امتداد 6 أشهر.

وأوضحت النقبي أن البرنامج استقبل طلبات انتساب من مختلف الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة والدولة، إضافة إلى طلبات من لاعبات يمثلن عدداً من الألعاب الرياضية، حيث تمت مقابلة 42 منتسبة اعتمد منهنّ 25 منتسبة للمشاركة في الدبلوم تتراوح أعمارهن بين 35 و 20 عاما.

من جهته، قال عيسى هلال الحزامي إن أهمية دبلوم القيادات الرياضية تكمن في أنه دبلوم مهني تصب مخرجاته في صناعة قيادات رياضية نسائية شابة يحتاجها مجتمعنا بوصفها مهمة وطنية تسهم في تعزيز مسيرة تمكين المرأة من ممارسة الرياضة وتنمية مواهبها ومهاراتها.

وأضاف الحزامي أن هذه المبادرة تعكس توجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق المبادرات والبرامج التي من شأنها الاستثمار في جيل الشباب عبر تأهيلهم وتعزيز قدراتهم في شتى مجالات الحياة.

وستحصل المشاركات عند الانتهاء من البرنامج على شهادة دبلوم مهني معتمدة من المملكة المتحدة، إلى جانب مميزات خاصة مثل أولوية الترشح للمناصب القيادية في المجال الرياضي والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وكانت المؤسسة قد وضعت شروطاً خاصة للتسجيل والالتحاق بالدبلوم، منها إرسال فيديو مسجّل يوثّق رغبة المتقدمات، إضافة إلى استيفاء النموذج الخاص والمعدّ مسبقاً للسيرة الذاتية للمتقدمات والمنتسبات، واجتياز كل من المقابلة الشخصية والقياس النفسي لاتجاهات المتدربات.

ويأتي هذا البرنامج بالشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي وينسجم في توجهاته وأهدافه مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2021، حيث يسعى إلى تسهيل شراكة المرأة في قيادة وتوجيه القطاع الرياضي المحلي وصنع سياساته.

شاهد أيضاً

سععمشسنمك

في عيدها الوطني الـ89.. السعودية تتزين استعدادا لبدء الاحتفالات

تنطلق هذه الايم  احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطنى الـ89، حيث تحتفل السعودية باليوم الوطنى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com