الرئيسية / أخبار / لن تصدقي ما سيحدث لجسمكِ عند تناول السلطة كل يوم
سلاط

لن تصدقي ما سيحدث لجسمكِ عند تناول السلطة كل يوم

يوفر تناول قليل من السلطة كل يوم مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن. إليكِ قائمة بالأسباب التي تجعل تناول السلطة كل يوم عادة رائعة:

1-تحسين الهضم وصحة الأمعاء
تحتوي المنتجات الطازجة عادةً إما على ألياف قابلة للذوبان، أو ألياف غير قابلة للذوبان. ويتم هضم الألياف القابلة للذوبان جزئيًّا، لتنتج مادة سميكة تساعد على تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتبقي الإخراج منتظمًا. أما الألياف غير القابلة للذوبان، فلا يمكن هضمها على الإطلاق من قبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء. من دون البكتيريا الجيدة، سيكون الهضم غير مريح وغير فعّال في استخراج المواد المغذية.

2- الحد من مخاطر الأمراض
إنّ تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، يقلل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض المختلفة. وفي نتائج دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للسرطان، والتي تشير إلى أنّ اتّباع نظام غذائي غني بها، يمكن أن يحمي من سرطانات الرأس والرقبة، حتى لو كنتِ تدخنين!
وتشمل الأطعمة الوقائية بشكل خاص البندورة والجزر، والفاصوليا والبازلاء، والفلفل والتفاح والإجاص والفراولة. وأيّ من هذه الخيارات ستكون إضافة لذيذة لسلطتكِ.

3-الحفاظ على الشباب والحيوية
عادة تحوي المكونات الموجودة في السلطة مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات C و E والليكوبين، وحمض الفوليك والبيتا كاروتين. تمنع مضادات الأكسدة التلف الخلوي، وبالتالي تساعد في الحفاظ على الشباب. قد يحدث التلف في أيّ مكان في الجسم، ولكنه سيكون مرئيًّا في نوعية وملمس بشرتكِ، وفيتامين C مفيد بشكل خاص. وليس من المستغرب أنّ تناول الطعام الجيد يوفر الطاقة والصحة العقلية اللازمة لمقاومة يومِك.

4-فقدان الوزن
أظهرت الدراسات أنّ تناول وجباتكِ مع سلطة خضراء، يعزز شعوركِ بالشبع من دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، ووصولًا إلى الطبق الرئيسي، سوف تقل كمية الأكل من دون شعور بالحرمان.
يمكنكِ أيضًا استبدال وجبة في اليوم بسلطة بدمج البروتين لتوفير الطاقة المطلوبة.

المصدر: سيدتي

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com