الرئيسية / أخبار /  المهندسة الكويتية جنان الشهاب حصلت على ذهبية المخترعات من “المرأة العالمية”
شهابب

 المهندسة الكويتية جنان الشهاب حصلت على ذهبية المخترعات من “المرأة العالمية”

حصلت المهندسة الكويتية جنان الشهاب على الجائزة الذهبية المزدوجة التي تمنحها (شبكة المرأة العالمية للمخترعات والمبتكرات) اعترافاً باختراعها (الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد) الحاصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي.
وقالت الشهاب  عقب حفل تكريمها الذي أقيم في العاصمة البريطانية: إن المرتبة التي أحرزتها ضمن جائزة التعريف الدولي الاستثنائية تعد أعلى مرتبة ضمن تصنيف الجوائز التي تمنحها شبكة المرأة العالمية.
واضافت انه تم خلال المنافسة تقديم عرض كامل عن المشروع امام مخترعين ومخترعات من مختلف دول العالم إضافة إلى مقابلة لجنة التحكيم الدولية المكونة من تسعة أعضاء متخصصين في مجال الطب والهندسة بجانب اساتذة جامعيين ومستثمرين عالميين.
واشارت الشهاب الى أن ترشيحها لجائزة (شبكة المرأة العالمية للمخترعات والمبتكرات) جاء بعد فوزها بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف في معرض (ارخميدس) الدولي للاختراع الذي نظم في مارس الماضي بالعاصمة الروسية موسكو.
واوضحت ان اختراعها يعد ثمرة لمؤسسة (الكترودس) التي أنشأتها بالكويت عام 2016 لانتاج الخلايا الكهرومغناطيسية والاجهزة الالكترونية الذكية.
وتعد الجائزة الذهبية المزدوجة المعتمدة في تصنيف (شبكة المرأة العالمية للمخترعات والمبتكرات) اعلى درجة في سلم الجوائز وهي تعادل درجة أولى بمرتبة الشرف.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com