الرئيسية / أخبار / لسفيرة إيناس مكاوى: المرأة كانت المحرك لثورة «30 يونيو»
ايناس
ايناس

لسفيرة إيناس مكاوى: المرأة كانت المحرك لثورة «30 يونيو»

قالت السفيرة إيناس مكاوى، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية، إنها شاركت فى ثورة 30 يونيو بعد أن شعرت بالخطر من ممارسات جماعة تحكم مصر وتأخذها فى اتجاه يفقدها هويتها، مشيرة إلى أن هذا كان أحد أسباب تأسيسها جمعية “بهية يا مصر” للدفاع عن مكتسبات وحقوق المرأة.

وأضافت مكاوى، خلال لقائها ببرنامج “لقاء السبت” مع الإعلامية معتزة مهابة على “راديو 9090″، أن المرأة فى بلدنا ليست تابع لكنها محرك، بداية من السيدة التى تعمل فى الأرض وصولا لأعلى مسؤولة فى الدولة، كلهن يجمعهن خط واحد هو بلدنا ومستقبل أولادنا، فالمرأة لا تشترى لكنها تؤمن بما تفعله ودورها دور استثمارى، مؤكدة أن المرأة فى 30 يونيو دفعت بالأسرة كلها للتحرك، وبالتالى هى تقود لأنها مؤمنة بحركتها.

وأوضحت أن مصر غيرت المخطط الذى كان يرسم لها والمنطقة كلها، مشيرة إلى أن المرأة أيضا غيرت هذا المخطط، وأن المرأة أقوى من أى مخطط لإحباط وتشويه صورة السيدة المصرية وتصغير وتقليل حجمها، فالمرأة المصرية تجاوزت هذا بكثير، فيكفى ظهور سيدة واحدة لتتحدث لتغير الصورة، ونعلم أن هناك مخططات دولية ضدنا.

وأضافت: “ضفيرة مصر صعبة مثل الفلاحة المصرية”، فداخلها تاريخ طويل فنون وعلم وأدب وأصالة وبالتالى فهى متشابكة، فضلا عن أن الجيل الجديد متمسك ببلده ويفتخر بها بشكل شديد، ومن ينظر للخريطة العربية يعلم أن مصر نقطة مضيئة جدا فى المنطقة.

*المصدر /مبتدأ ..و”راديو 9090″،

شاهد أيضاً

رقصفغ

أقنعة المرأة في رواية «يطالبني بالرقصة كاملة»

كم هو صعب جدا على الرجل سبر أغوار الأنثى وما يجتلد في خاطرها، فإن قيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com