الرئيسية / أخبار / الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين
اصابغ

الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين

تحل علينا المناسبات بإستمرار ،وتحرص معظم السيدات على الاهتمام والعناية بأنفسهن لإبراز جمالهن  ولكن يوجد شريحة كبيرة من هؤلاء السيدات لا يفضلن الذهاب لصالونات التجميل بسبب أسعارهم الباهظة الثمن والنتيجة غير المرضية بالنسبة لهن.

من أشهر الاهتمامات الشخصية بالجسم  هو الاهتمام هو تنظيف وتقشير الخلايا الجلدية الميتة في منطقة القدمين واليدين. من أهم الوصفات والمواد الطبيعية التي تساعد على العناية بالقدمين والحفاظ على نضارة بشرة اليدين هي استخدام السكر والملح فهذا الثنائي يمتلكان قدرة هائلة وفعالة في العناية بالقدم واليد بسبب احتوائهم على عناصر وخصائص مذهلة

1-خلطة الملح الإنجليزي وصودا الخبز

من أشهر الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد الميت وتنظيف القدمين أو اليدين من الشوائب المتراكمة عليهما هي خلطة الملح الإنجليزي مع صودا الخبز وذلك لأن الملح الإنجليزي من أفضل المواد والعناصر الطبيعية المستخدمة في تقشير الجلد في جميع صالونات التجميل الكبرى وعند خلطه مع صودا الخبز فتكون النتيجة رائعة جمال ونعومة وتفتيح للجلد الميت بنسبة كبيرة لذلك احضري ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزي وملعقة صودا الخبز وضعيهم في ثلاث لترات من الماء الدافئ ويمكنك إضافة قطرات صغيرة من زيت القرنفل العطري وضعي قدميكِ أو يديكِ في هذا الخليط لمدة ربع ساعة. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات يوميًا.

2-خلطة السكر وزيت الزيتون

السكر مع زيت الزيتون يساعدان على إزالة طبقة من جلد الخلايا الميتة ويساهمان في تقشير جلد بشرة اليدين وجعلها ناعمة ورطبة وخالية من أي شوائب فإحرصي على تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أضيفي إليه كوب من السكر البودرة. ثم بعد ذلك أخطليهم جيدًا حتى تكون عجينة متماسكة وقبل أن تأخذي الحمام الخاص بكِ قومي بتدليك منطقة القدمين واليدين والركبتين والكوعين بلطف لمدة ربع ساعة مع الحرص أن تغسلي هذه المناطق بالماء البارد. فهذه من أسهل الخلطات وأسرعها استجابة وسوف تلاحظين النتائج بشكل سريع وستجدين جسدكِ لامع ونقي ورطب.

3-خلطة السكر أو الملح مع الحليب

بينما هذه الخلطة فهي من الخلطات المجربة والفعالة في تقشير خلايا الجلد الميت في منطقة القدمين واليدين وتعمل على القضاء على الشوائب التي تحيط بهما وتساعد على تفتيحهما وذلك لأن القدمين واليدين من أكثر المناطق الموجود في الجسم المعرضة للأشعة الشمس وللأتربة والتشققات وخاصة في فصل الصيف. أحضري كوب من الحليب الغني بالبروتين والكالسيوم المهمين جدًا لجمال البشرة وأعدي أربع ملاعق من السكر أو الملح و3 لترات من الماء الدافئ مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الأطفال أو زيت اللوز الحلو. أضيفي جميع المكونات في وعاء عميق واغمسي فيه قدميكِ وبواسطة حجر أسود قومي بتقشير الجلد الميت وإزالة الأوساخ والشوائب المتكونة داخل الجلد. يمكنكِ وضع يديكِ ودلكي بين أصابعكِ وأظافركِ واستمري على ذلك لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك دلكي قدميكِ أو يديكِ بكريم مرطب قبل النوم.

4-خلطة الملح والسكر معًا

هذه الخلطة من أشهر الخلطات السخرية والطبيعية والتي تستعمل بأسهل الطرق وتحضر بأقل المكونات والتكاليف فقومي بإعداد ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام الخشن وأضيفي لهما ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الفعال في تبييض الجلد ولا تنسي أن تضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بعد ذلك قومي بمزج المكونات معًا حتى أن تحصلي على خليط متماسك وضعيه على قدميكِ وافركيه جيدًا لمدة ربع ساعة. اشطفي قدميكِ بالماء الفاتر وجففيهما جيدا ثم بعد ذلك وزعي مقدار من الكريم المرطب على القدمين واحرصي على ارتداء جوربين قبل النوم وفي الصباح سوف تنبهرين بالنتيجة. يمكنكِ عمل نفس الوصفة على يديكِ واحرصي على تكرار هذه الخلطة على القدمين واليدين لمدة مرة يوميًا.

شاهد أيضاً

سععمشسنمك

في عيدها الوطني الـ89.. السعودية تتزين استعدادا لبدء الاحتفالات

تنطلق هذه الايم  احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطنى الـ89، حيث تحتفل السعودية باليوم الوطنى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com