الرئيسية / أخبار / النعناع المجفف للرجيم
نعناعععع

النعناع المجفف للرجيم

موسوعه صحية في عشبه معروفه عالميا و طعمها لذيذ لها العديد من الاستعمالات هي عشبة النعناع المعروفه في مجال التخسيس و التخلص من الغازات و التخلص من انتفاخ القولون و امور اخرى عديده سنتكلم عنها في مجلة رجيم و البديه مع فوائد النعناع المجفف للدايت .

يزيد النّعناع من إفراز الغدد اللُعابيّة ويزيد من نشاطها ومن نشاط الإنزيمات الهاضمة، ممّا يُعزّز عمل وصحّة الجهاز الهضميّ، ويُساعد في حالات عسر الهضم، ويُعدّ منقوع النّعناع مُليّناً للأمعاء، ومُكافحاً للإمساك؛ لأنّه يزيد من إنتاج المادّة الصفراويّة لزيادة كفاءة عمليّة الهضم وتحفيز حركة الأمعاء ووظائفها، كما يطرد الدّيدان المعويّة؛ لاحتوائه على زيوت فعّالة في قتل الدّيدان والبكتيريا والميكروبات. يُعدّ منقوع النّعناع طارداً للغازات، ممّا يُسهّل حركة الغازات عبر الأمعاء ويمنعها من الاحتباس الذي يُسبّبُ النّفخ والتَشنُّج وعدم الشّعور بالرّاحة، كما أنّه يُهدّئ من أعراض تهيُّج القولون العصبيّ.

اعتبار النّعناع مُحفّزاً لإنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تُساعد على امتصاص العناصر الغذائيّة من الغذاء، وتحويل الدّهون إلى طاقة قابلة للاستهلاك، وبسبب قدرته على تعزيز عمل الجهاز الهضميّ بشكل عام، وتنظيم حركة الأمعاء، فإنّ النّعناع يعمل بشكل غير مباشر على تحفيز عمليّات حرق الدّهون بشكل أفضل، لذا يُعدّ مادّة غذائيّة تُساعد في فقدان وخسارة الوزن الزّائد

فوائد النعناع للتنحيف

يعد من أقوى الأعشاب الطبيعية التي تحارب السمنة وتساعد على التنحيف بشكلٍ فعال، فهو يُذيب الدهون المخزنة في الجسم ويزيل الترهلات ويحرق السعرات الحرارية.

يمنح الجسم قواماً رشيقاً دون ترك آي آثارٍ جانبية، وبالتالي يدخل النعناع في الكثير من البرامج الغذائية الخاصة بتخفيف الوزن.

يسرع عملية تحويل الطعام إلى طاقة.

يدر البول بشكلٍ فعال ويخلص الجسم من السموم، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

وصفات النعناع للتنحيف

مزج حفنة من النعناع المجفف في إبريق مع الماء المغلي، ثمّ يُضاف ملعقة من عصير الليمون، ويتمّ تناول كوبين منه يومياً على الريق وقبل النوم.

وضع حفنة من النعناع الأخضر مع نصف كوب من الماء في الخلاط الكهربائي، ثمّ إضافة خيارة طازجة وعصير ليمونة، وتمزج المكوّنات معاً، وبعدها يتمّ تناول المزيج يومياً في الصباح على الريق

تناول كوبٍ من منقوع النعناع دون إضافة السكر بعد كلّ وجبة يومياً. مزج النعناع مع قشر الرمان، والزنجبيل، والشاي الأخضر أو الكمون لنتائج فعالة ومضمونة .

العناصر الغذائية في النَّـعْنَاع

يحتوي النعناع على مجموعة من العناصر المهمة منها زيوت عطرية نفاثة وعناصر فعالة، مثل: المنثول، والمنثون، وجاسمون، وعفص، وفلافونيدات، والثيمول، والمنثيل، كما يحتوي على مواد وعناصر تربينية، مثل: الفيلاندرين، واللايمونين، والبينين وعلى نسبة من الكربوهيدرات وبعض الألياف الغذائية ونسبة من البروتينات ويدخل ضمن تركيب النعناع بعض المعادن والأملاح مثل البوتاسيوم

فوائد عصير الليمون والنعناع للرجيم

يعمل الليمون والنعناع على شدّ البطن والتخلّص من الترهلات، والحصول على الجسم المثالي، فهو يحرق الدهون المتراكة في الجسم وبالتالي فقدان الوزن، وذلك من خلال شرب كوبين منه يومياً في الصباح والمساء، ويتمّ تحضير هذا العصير عن طريق طحن النعناع الجاف مع كوبٍ من الماء الساخن والمغلي، وعصير ليمونتين

فوائد النعناع مع الزنجبيل للتخسيس

يلعب كلٌ من النعناع والزنجبيل دوراً كبيراً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتي تسمى بعملية الأيض، كما أنهما يساهمان بتحفيز بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة التي تقوم بدورها بامتصاص المواد الغذائيّة، وتحويل الدهون إلى طاقة يستخدمها الجسم، بالإضافة إلى حرق السعرات الحراريّة، كما ويساهم هذا المزيج في طرد الغازات المتراكمة في البطن مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد على هضم الطعام بشكلٍ جيد، مما يمنع تراكمها في الجسم على شكل دهون.

فوائد النعناع باختصار:

1- يساعد النعناع في معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي :

1– حيث اثبت ان النعناع يعمل على زيادة افراز ونشاط الغدد اللعابية والانزيمات الهاضمة مما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم.

2– يعتبر النعناع فاتحا للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات ويدخل في العديد من اطباق الطهي.

3– اثبت بان له دور في علاج مشاكل القولون العصبي عند كل من الاطفال والبالغين وتخفيف اعراضه.

4– من فوائد النعناع انه مهدىء لالام المغص ولتهدئة تقلصات المعدة، ويساعد في التغلب على الحموضة ويتخلص من انتفاخ البطن.

5– مطهر ومضاد للالتهابات.

6– يعمل على تعزيز صحة الفم ومحاربة رائحته الكريهة ومنعش للنفس.

7– يعمل النعناع على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الاسنان، ولهذا يستخدم في المعاجين وغسول الفم.

8– يساعد على محاربة العدوى عن طريق الفم.

2- فوائد النعناع في معالجة الربو واضطرابات الجهاز التنفسي الاخرى :

1– تساعد اوراق النعناع على تخفيف الاحتقان في الانف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتسريع عملية الشفاء خاصة في نزلات البرد والانفلونزا.

2– وجدت العديد من الدراسات فوائد للنعناع في علاج مرض السل.

3– له خصائص علاجية تساعد على تخفيف اعراض الربو، فالنعناع له رائحة قوية جدا تساعد على فتح الممرات الهوائية وتعمل على اراحة النفس، ولهذا يدخل ضمن صناعة اجهزة الاستنشاق.

4– يساعد على تخفيف السعال وطرد البلغم.

5– له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي.

3- من فوائد النعناع انه مسكن للالام :

1– يساعد على تسكين الاوجاع والالام وخاصة الام المعدة والعضلات والصداع.

2– مهدىء للاعصاب ويساعد على الاسترخاء.

3– يساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية.

4- يعمل على مكافحة السرطان:

اوجدت بعض الابحاث حقيقة ان بعض الانزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصه سرطان البروستات والجلد والرئة.

5- الاكتئاب:

– من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الاجهاد وتشجيع افرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وبهذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب وابعاد القلق والتوتر.

6- انخفاض ضغط الدم:

تحتوي اوراق النعناع على كمية جيدة من معدن البوتاسيوم والذي يساعد على استرخاء الاوعية الدموية والمحافظة على توازن السوائل في الجسم وبالتالي خفض ضغط الدم وتنظيم معدل النبض.

شاهد أيضاً

بولوز

مؤسّسة أول فريق نسائي للبولو في مصر فرح عوض الله :كسرنا “احتكار الرجال” للألعاب الخطرة ونتحدّى المستحيل

تثبت المرأة كل يوم أنها قادرة على فعل المستحيل، ولم تعد هناك “ألعاب رياضية رجالية” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com