الرئيسية / أخبار / شريك المرأة الحديدية.. ماذا تعرف عن زوج «ميركل»؟
ميركب

شريك المرأة الحديدية.. ماذا تعرف عن زوج «ميركل»؟

تعد أنجيلا ميركل أقوى سيدة ليس فى ألمانيا فقط، وإنما فى أوروبا، فالمستشارة الألمانية ملقبة بالمرأة الحديدية بعد أن قادت بلادها لسنوات طويلة تمتعت فيها بشعبية كبيرة فى إدارتها للبلاد، ووراء هذه السياسية القوية كان يقف الزوج الهادئ المحب للطبيعة يواكيم زاور.
صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية كانت قد وصفت يواكيم زاور بأنه “أهم شخصية ثانوية” فى ألمانيا، حيث قالت إنه يؤدى دوره الثانوى فى السياسة “باقتدار” وقد أثبت ذلك فى مناسبات عديدة، منها أنه خلال إحدى قمم الناتو، تولى مسئولية الإشراف على برنامج زوجات الرؤساء ورؤساء الحكومات المشاركة ومن بينهن ميشيل أوباما وكارلا برونى زوجة الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى.
ورغم أن ميركل، هو الاسم الذى احتفظت به المستشارة الألمانية واسمها الأصلى هو انجيلا دوروثيا كاسنر، من زوجها الأول الذى انفصلت عنه عام 1981، إلا أن علاقتها بيواكيم زاور كانت الأقوى منذ أن تعرفت عليه لأول مرة فى نفس عام طلاقها وحتى زواجهما عام 1998.
ولم تنجب ميركل أطفالا، لكن زوجها لديه ابنان من زواج سابق. ويعرف عن يواكيم ابتعاده التام عن الأضواء حيث أنه لا يتحدث إلى الصحافة على الإطلاق، ولا يظهر كثيرا مع زوجته إلا فى مرات قليلة منها الحفل السنوى للأوبرا الذى يذهبان إليه سنويا.
لكن برغم هذا، فإن أنجيلا تحضر مع زوجها بانتظام مهرجانات الشعر الغنائى الذى يجمع بينهما عشقه، سواء داخل ألمانيا أو خارجها. ولا تتحدث ميركل كثيرا عن زوجها، لكنها قالت ذات مرة إنهما لا يتحدثان باستمرار عن السياسة غير أنه يبقى مستشارا جيدا بشكل غير مباشر.
وإلى جانب الشعر، فقد جمعت دراسة العلوم بين ميركل وزوجها، وبينما حصلت هى على دكتوراه فى الفيزياء قبل التحاقها بالعمل السياسى، فإن زوجها تخصص فى دراسة الكيمياء، ويعد من العلماء المشهورين فى هذا المجال وحصل خلاله على عشرات الجوائز.
وتقول الإذاعة الألمانية إنه عندما سادت بعض الشائعات فى عام 2015 بأن ميركل ربما تحصل على جائزة نوبل للسلام بسبب ترحيبها للاجئين، تحدث البعض عن أن زواجها يواكيم زاور ربما يحصل على نوبل للكيمياء.

*صوت الأمة

شاهد أيضاً

بطيخخ

٧ فوائد مذهلة لتناول البطيخ

البطيخ من الفواكه الأساسية فى فصل الصيف، وهناك الكثير من عشاق البطيخ الذين ينتظرون فصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com