أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عمان ..«المرأة» بصلالة تخرّج 50 متدربة في صناعة البخور والألبان
صلالة

عمان ..«المرأة» بصلالة تخرّج 50 متدربة في صناعة البخور والألبان

كرمت جمعية المرأة العمانية بصلالة  متدربات من مخرجات دورة مشروع بنات عمان في مجال صناعة البخور وتعبئة العطور ومجال صناعة الألبان والأجبان وذلك بقاعة الأصالة بمقر الجمعية تحت رعاية خميس بن زاهر الفهدي المدير العام للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار وبحضور نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة حيث تم توزيع الشهادات على 25 متدربة في مجال صناعة الألبان والأجبان و 25 متدربة في مجال صناعة البخور وتعبئة العطور.

بدأ حفل التكريم بكلمة الجمعية ألقتها هناء بنت بخيت الرواس رئيسة اللجنة الصحية بالجمعية رحبت من خلالها براعي المناسبة والحضور وقالت فيها: نرحب بكم في حفلنا- حفل تخريج المتدربات من الدورات التأهيلية بجمعية المرأة العمانية بصلالة، حيث تسعى جمعية المرأة العمانية بصلالة ممثلة بمجلس إدارتها برفع المستوى الاقتصادي للمرأة وذلك من خلال البرامج التدريبية التي تطرحها والمدعومة من قبل الشركات التي لها مساهمات كثيرة في هذا المجال مثل شركة تنمية نفط عمان وشركة الغاز الطبيعي المسال وشركة صلالة للميثانول، وهنا نتقدم لهم بالشكر الجزيل على دعمهم المستمر في تدريب وتأهيل المرأة العمانية وإكسابها المهارات اللازمة لسوق العمل.
ومن منطلق تحقيق الأهداف المرجوة من تمكين المرأة العمانية. فإن جمعية المرأة العمانية تحتفل اليوم بتخريج (50) متدربة من الدورات التأهيلية منها (25) متدربة من دورة البخور والعطور بدعم من شركة تنمية نفط عمان، شاكرين لهم دعمهم اللامتناهي للجمعية. بينما تخرج من دورة الأجبان (25) متدربة وذلك بدعم من شركة الغاز الطبيعي المسال. ونرجو من الله العزيز القدير أن يبارك للمتدربات مسعاهن وأن يثبتن جدارتهن في المجال الذي تم تدريبهن فيه.
وحول هذه البرامج التدريبية قالت ليلى بنت سعيد الصارخية إن دورة صناعة الألبان والأجبان استمرت مدة أسبوع بالتعاون مع شركة الأنامل البيضاء وهي شركة متخصصة في مجال التدريب الحرفي حيث قام بالتدريب احمد فيصل القواسمي وأشارت الصارخية إلى أن أغلب المتدربات من ذوي الدخل المحدود ومن مربيات الثروة الحيوانية وتأتي هذه الدورة التدريبية لتأهيل المتدربات على الاستغلال الأمثل لمنتجات الثروة الحيوانية من الألبان وتطوير مهارتهن في صناعة الألبان والأجبان لتحسين كميات الإنتاج مع جودة إنتاجية عالية حيث تعرف المتدربات على طرق فحص الحليب والبسترة وصناعة الألبان والأجبان بمختلف النكهات والأنواع.
وحول دورة صناعة البخور والعطور بمختلف أنواعها قالت ليلى الصارخية: إن الدورة استمرت مدة شهرين حيث تدرب المشاركات على يد المدربة العمانية راية الغريبية وهي من الكوادر النسائية المجيدة في صناعة البخور والعطور تعرف من خلالها المتدربات على المواد التي تدخل في صناعة البخور بمختلف أنواعها وكيفية صناعة البخور بجودة عالية حيث استطاعت المتدربات خلال فترة الدورة على إنتاج ما يقارب 18 نوعاً من البخور الظفاري. وأضافت أن الجمعية تهدف من هذه الدورات تأهيل المرأة العمانية وإبراز دورها في التنمية المجتمعية وتحسين الوضع المعيشي للأسرة وإيجاد رافد اقتصادي يدعم السوق المحلي ويوفر فرص عمل في هذا المجال وكما نتطلع إلى أن تشارك المرأة العمانية في مسابقات محلية وعالمية لإبراز جودة المنتج العماني.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com