الرئيسية / أخبار / ديلى ميل: عمل المرأة لساعات طويلة يعرضها للاكتئاب.. والرجال لا يتأثرون
اكتئلاب

ديلى ميل: عمل المرأة لساعات طويلة يعرضها للاكتئاب.. والرجال لا يتأثرون

نتائج جديدة ومثيرة سلطت عليها صحيفة “ديلى ميل” الضوء، حيث وجدت دراسة علمية حديثة أن النساء اللواتي يعملن لساعات طويلة عرضة للاكتئاب، لكن الأمر نفسه لا ينطبق على الرجال.
ووجدت دراسة أن النساء اللواتي عملن أكثر من 55 ساعة في الأسبوع هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من النساء اللأتي يعملن لمدة 35 إلى 40 ساعة في الأسبوع.

ومن المثير للجدل، أن الرجال لم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب إذا عملوا لساعات طويلة بشكل عام، لكنهم لايزالون عرضة للاضطراب إذا عملوا في عطلات نهاية الأسبوع.

وقالت الباحثة الرئيسية “جيل وستون” من يونيفرستي كوليدج لندن إن النتائج دعت إلى تقديم دعم أكبر للنساء اللواتي يعملن لساعات طويلة في مكان العمل.

وقالت “وستون”: “على الرغم من أننا لا نستطيع تحديد الأسباب الحقيقية، إلا أننا نعرف أن العديد من النساء يواجهن العبء الإضافي المتمثل في القيام بالعمل المنزلى أكثر من الرجال، مما يؤدي إلى ساعات عمل شاملة واسعة النطاق، وضغوط إضافية ومسؤوليات كبيرة”.

وأضاف الباحثون: “نأمل أن تشجع نتائجنا أصحاب العمل وواضعي السياسات على التفكير في كيفية تقليل الأعباء وزيادة الدعم للنساء اللواتي يعملن ساعات طويلة أو غير منتظمة – دون تقييد قدرتهن على العمل عندما يرغبن في ذلك”.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

شاهد أيضاً

يسرات

مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة يكرّم النجمة المصرية يسرا…التي بدت متأثرة

كرّم مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الذي افتتح مساء يوم الأحد في 14 نيسان/ أبريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com