أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القواعد السبع لتحول شخصيتك من الانطوائية إلى الاجتماعية؟
انطوووا

القواعد السبع لتحول شخصيتك من الانطوائية إلى الاجتماعية؟

يشعر الكثير من الاشخاص الأنطوائيين بالضيق الشديد ، من شخصهم ، فإذا كنت ممن يعانون من الشخصية الانطوائية ، عليك أكتشاف القواعد السبع للتخلص منها وممارستهم طوال حياتك ، يوضحها الدكتور “ابو بكر مصطفى ” خبير التنمية البشرية .

1. ابدأ بعمل أشياء بسيطة للتغير :
احترس من التغير المفاجئ ،وعليك القيام بأبسط التغيرات ، لا تجلس في دائرة وتتحدث إلى الأشخاص الذين تعرفهم فقط، بل استخدم الحفلات أو تناول الوجبات مع الأصدقاء كفرصة للتحدث مع الأشخاص الذين لا تعرفهم جيدا من الموجودين.

2. الدردشة مع الغرباء
الأشخاص الذين لا تعرفهم وإدخال نفسك في المحادثة يتطلب مهارات اجتماعية متقدمة. لذا، قد لا تكون مناسبة لك في البداية، حيث عليك العثور على طريقتك الخاصة للتعامل مع الغرباء.

3. صدق أنك شخص مثير للأهتمام بمعلوماتك
أعلم أن الأشخاص الذين يتجاذبون أطراف الحديث، عادةً ما يكونون من أكثر الأشخاص إثارةً للاهتمام في العالم. لذا، حان الوقت لكي تصدق أنك تستطيع فعل ذلك .

4. تصرف بحب مع الجميع لكى يبادلونك ذلك
هناك أشياء معينة يشترك فيها جميع الأشخاص المحبوبين، والواثقون من أنفسهم. لذا، حاول دمج بعضها كطرق جديدة للتواصل:
أبتسم كثيرًا؛ فلا يوجد شخص في العالم لا يحب الابتسامة الصادقة، وإذا لم تكن معتادًا عليها، قم بالتدرب أمام المرآة كل يوم.
عندما يتحدث إليك الناس، اطرح عليهم أسئلة ودعهم يتابعون المحادثة. فإن ذلك سيعزز من غرورهم، لأن كل شخص يحتاج للاستماع إليه ،اطلب المشورة من الناس ،اطرح أسئلة مفتوحة حتى لا تتعثر المحادثة في إجابات “نعم” أو “لا”.

5 .لا تشعر بالأحراج من الصمت
أعلم أنك لا مانع من أن تصمت قليلا ،فحتى الأناس الاجتماعيين يرغبون أحيانا في بعض الصمت للتفكير بشكل عميق في أمر ما.

6. ابحث عن هواية اجتماعية تمارسها
عليك البحث على أصدقاء أو زملاء لديهم ،هواية تمارسها معهم ، و تبدع فيه وسارع في الانضمام أليهم بحسب شخصيتك وتربيتك وعاداتك وتقاليدك الأجتماعية ،وعليك حسن الأختيار بأحذر أصدقاء السوء .

7.تخلص من افكارك السلبية بالتامل :
اسمح لتلك الأفكار السلبية بالمرور، وحاول التفكير في اللاشيء ،عن طريق التأمل وأغماض العين قليلا ،فهذه الطريقة سوف تخلص عقلك الباطن من الافكار الزائدة وتساعدك على أتصال أفضل مع الأخرين وتركيز اعلى .

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com