الرئيسية / أخبار / مش مستهلة..7 نصائح لتخطى مرحلة ما بعد الطلاق.. أهمها البحث عن عمل
طفلاةن

مش مستهلة..7 نصائح لتخطى مرحلة ما بعد الطلاق.. أهمها البحث عن عمل

 

كتبت- نورا طارق

يعتبر الطلاق من أهم القرارات المصيرية التى قد ينتج عنها آثار سلبية سواء على نفسية المرأة أو الأطفال، وأحياناً يكون الحل الوحيد للكثير من المشاكل، ولكن فى كل الحالات يترك آثارا نفسية على الزوجة والتى تحتاج لفترة لتخطى هذه المرحلة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” marriage “.
الحصول على قسط من الراحة
يجب على المرأة بعد الانفصال الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء وذلك من خلال السفر لمكان بعيد عن الضغوطات والمشاكل أو الإتجاه لممارسة بعض الهوايات والأنشطة الرياضية أو الفنية أو التنزه مع الأصدقاء بشرط عدم التحدث عن تجربة الزواج .

اختيار محامى متخصص فى قضايا الأسرية
يجب اختيار محامى متخصص فى القضايا الأسرية لضمان حصول الزوجة على حقوقها القانونية والابتعاد عن المشاكل التى يمكن أن تحدث.

البحث عن مصدر آخر للنفاقات
قد بتسبب الانفصال فى حدوث مشكلة مالية لبعض الزوجات اللاتى ليس لديهن دخل مادى، ولذلك يجب التفكير فى إيجاد مصدر مالى أخر، مثل البحث عن وظيفة أو الإلتحاق بوظيفة إضافية لزيادة الدخل.
الإدخار للمستقبل
يجب على المرأة بعد الانفصال اللجوء للإدخار المادى لتجنب المشاكل التى قد تحدث فى المستقبل بسبب المال.

تحسين صورة الزوج امام الأطفال
يجب على الأم بعد الإنفصال عن الزوج، التحدث عنه بشكل لائق أمام الأطفال، حتى وإن تسبب الزوج فى مشاكل لها، لأن الأبناء ليسوا لهم دخل فيما حدث.
لا تهتمى بآراء الآخرين
قد ينظر البعض للمرأة المطلقة على أن ليس من حقها الزواج مرة أخرى، وأن تعيش على أطلال الماضى، مما ينتج عنه أثار نفسية سيئة للزوجة، لذلك يجب على المرأة عدم الإنصات لهم، والإيمان بأنها تستحق تكوين حياة زوجية جديدة مع من شريك أفضل.

الاهتمام بالأطفال
يجب على الأم الاهتمام بنفسية الطفل من خلال التأكيد على أن الإنفصال أمر طبيعى وليس لوجود عيوب سواء فى الأم أو الأب وإن الانفصال لن يؤثر على علاقة الطفل بوالده وإنه سيراه دائماً، مع ضرورة إهتمام الأم بالمستوى الدراسى للأطفال، ومدهم بالشعور بالطمأنينة والتقرب لهم والتحدث معهم عن مشاكلهم سواء فى المدرسة أو مع الأصدقاء.

*اليوم السابع

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com