الرئيسية / أخبار / زيت شجرة الشاي.. سر جمال بشرة المرأة
زيتن

زيت شجرة الشاي.. سر جمال بشرة المرأة

تحلم كل امرأة ببشرة ناعمة وصافية وصحية وأظافر طويلة وصحية لا تتكسر ولا تتشقق بسهولة، لذلك وجد أن زيت شجرة الشاي له خصائص رائعة تجعله منتجا طبيعيا يعمل كمضاد حيوي لعلاج كل أنواع الفطريات والبكتيريا والفيروسات.

وقادر على نحو فعال على مكافحة عدد من الأمراض التي تقاوم بعض المضادات الحيوية. ولذلك، زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي.

وحسب دراسة تم نشرها في مجلة “لايف” فإن لزيت شجرة الشاي عدة فوائد إيجابية على البشرة، لأنه كخطوة أولى يساهم في مكافحة حب الشباب، والآثار التي تنتج عنه، ويحمي البشرة من الالتهابات المتنوعة التي من الممكن أن تصيبها، ويساعد على التئام الجروح والندوب ويقلل أثرها على البشرة.

ونصحت الدراسة بغسل الوجه مرتين في اليوم بزيت شجرة الشاي المخفف بالماء، ثم تبلل قطنة وتوضع على المكان المصاب من دون غسله.

ولزيت الشاى فوائد متعددة للشعر لأنه يقوّيه ضد الفطريات والكائنات الضارة التي تنمو على الرأس، ويجعل له حماية قوية من القشرة، ويساعد على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس، ويعالج مشكلة ضعف الشعر التي تؤدي إلى تساقطه. ويغذي الشعر ويزيد من لمعانه ويكفي إضافة قطرات منه إلى الشامبو وتدليك الرأس بها لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسله وتصفيفه كالمعتاد.

ويفيد زيت شجرة الشاي بشكل قوي الأظافر، ويعالجها من أمراضها وفطرياتها، كما أنه يخلّصها من الاصفرار، وينصح بطلاء الأظافر بزيت شجرة الشاي مع تكرار الأمر لمرتين في اليوم على مدة شهرين.

 

شاهد أيضاً

الجامعة العربية توقع مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة خطة العمل لعام 2024

فعالية توقيع خطة العمل لعام 2024 ضمن اتفاقية التعاون بين إدارة المرأة والمكتب الإقليمي لهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com