أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “القومى للمرأة” فى مصر يواصل إعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة
مايا مرسي
مايا مرسي

“القومى للمرأة” فى مصر يواصل إعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

العصفورة نيوز/عقد المجلس القومي للمرأة فى مصر، لقاء مع فريق العمل المكلف بإعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية وتحقيق المساواة بين الجنسين، وذلك لمناقشة سبل تمكين المرأة المصرية، فى جميع محاور الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبيئية والثقافية والقانونية، وتحقيق المساواة بين الجنسين، انطلاقا من تبنى مصر “استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030″، التى أطلقت فبراير 2016، والمتسقة مع أهداف التنمية المستدامة.
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس، أن هذه المحاور تعكس مدى اهتمام الدولة بمراعاة منظور النوع الاجتماعى، عند تنفيذ الأنشطة المختلفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 لضمان حياة أفضل .
تجدر الإشارة، إلى أن الاستراتيجية، تهدف إلى وضع حقوق المرأة التى أقرتها المواثيق الدولية والوطنية موضع التنفيذ، إلى جانب تحقيق التمكين السياسى للمرأة فى التمثيل النيابى، مع الحفاظ على المكتسبات التى تحققت فى هذا المجال، ومنع التمييز ضد المرأة فى تقلد المناصب فى المؤسسات التنفيذية والقضائية.
ويتم وضع الاستراتيجية، بالشراكة بين الوزارات والهيئات، و فروع المجلس بالمحافظات وأعضاء مجلس النواب والمجالس القومية ومنظمات المجتمع المدنى والمجالس القومية وأعضاء المجالس المحلية.
ويعقد المجلس، مجموعه لقاءات تشاورية أخرى مع المحافظين، ورؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، ومساعدى الوزراء لمناقشة محاور الاستراتيجية ومدى وعيهم بها.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com