الرئيسية / أخبار / “صداقة” و”منظمة العمل الدولية” تعلنان شراكة تؤسس لبيئة عمل صديقة للمرأة
صداقة

“صداقة” و”منظمة العمل الدولية” تعلنان شراكة تؤسس لبيئة عمل صديقة للمرأة

العصفورة نيوز/أخبار م.ع.د – أعلنت مؤسسة صداقة – نحو بيئة عمل صديقة للمرأة  عن شراكة مع منظمة العمل الدولية بهدف تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية وتوفير بيئة عمل صديقة للمرأة من خلال إنشاء حضانات مؤسسية.
وبموجب الشراكة التي تدعمها السفارة النرويجية في عمان، سيتم التركيز على ثلاث نتائج رئيسية في هذا المشروع وهي دعم المؤسسات التربوية لإنشاء حضانات مؤسسية وتقديم دعم فني للشركات التي تنوي انشاء حضانات وإجراء بحث نوعي حول الفائدة المادية لإنشاء الحضانات وإبراز نماذج ناجحة للحضانات المؤسسية التي تأسست منذ عام 2013.

وقالت رندة نفاع العضوة المؤسسة في صداقة “هذه الشراكة ستمكن صداقة من الاستمرار بالعمل على تقديم الدعم للمؤسسات بتطبيق المادة 72 من قانون العمل من خلال بيان أهمية وجود حضانات مؤسسية وانعكاساتها الإيجابية على العمل لأصحاب المؤسسة والموظفات والموظفين فيها.”

من ناحيتها أشارت مستشارة منظمة العمل الدولية لشؤون المساواة الجندرية إيمانيولا بوزان إلى أن “السبب الرئيسي لعدم دخول المرأة سوق العمل أو الانسحاب منه هو الصراع في الموازنة بين العمل والالتزامات الأسرية والحياتية الأخرى وفي غياب بيئة داعمة لعمل المرأة ستبقى معاناتها مستمرة بين هذين الدورين.”

وقامت صداقة خلال العام الماضي بزيارة أكثر من 100 مؤسسة بالتوازي مع حملات التفتيش والتي قامت بها وزارة العمل ومساعدة أكثر من 16 مؤسسة على تأسيس حضانة وتقديم الدعم الفني لهم تضم قطاعات البنوك، ومصانع الأنسجة، القطاع الصحي، شركات الإتصال وقطاع التعليم من مدارس وجامعات. وستسمر صداقة بالضغط على الشركات من خلال زيارتهم والتواصل معهم بالتعاون مع وزارة العمل.

وكانت صداقة أطلقت أولى نشاطاتها هذا العام بزيارة للمقر الرئيسي لمصنع ألبسة في تركيا والشركات الموردة لها والتي تضم في منشآتها حضانات مؤسسية، وذلك لبحث دعم صداقة لإنشاء حضانات مؤسسية لمصانع موردي الشركة في الأردن.

يشار أن صداقة تأسست في عام 2011 بهدف نشر وتفعيل الماده 72 من قانون العمل والتي تنص على انشاء حضانات مؤسسية في أماكن العمل التي يتوفر فيها 20 عاملة فما فوق لديهن 10 أطفال دون سن الرابعة وذلك لمساعدة الأسرة العاملة وتشجيع الأم العاملة على زيادة انتاجيتها بالعمل وبالتالي زيادة فرص وصولها الى مراكز صنع القرار.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com